الأثنين أكتوبر 28, 2024
مجمع اللغة العربية الأردني الأمة الثقافية

27 و28 ديسمبر المقبل:

مجمع اللغة العربية الأردني يعلن عن مؤتمر اللغة العربية والذكاء الاصطناعي

مشاركة:

أعلن مجمع اللغة العربية الأردني عن بدء تحضيراته لعقد أول مؤتمر دولي يجمع بين اللغة العربية وتقنيةِ هذا العصر: تقنيةِ الذكاء الاصطناعي.

وأعلن المجمع أن المؤتمر سيحمل اسم “المؤتمر الأردني الدولي الأول للغة العربية في عصر الذكاء الاصطناعي”، وبدأ العمل تحضيراً لعقده يومي 27 و28 من شهر ديسمبر المقبل، من خلال لجنة تحضيرية تضم نخبة من اللغويين والخبراء. وخبراءُ التقنية الأردنيون يعملون اليوم على قدم وساق لإطلاق أول نسخة من المؤتمر الذي يخطط لعقده بشكل سنوي المرحلة المقبلة.

ويهدف المؤتمر، الذي يخطط مجمع اللغة العربية الأردني لتنظيمه بشكل سنوي، إلى عرض واقع تكنولوجيا المعلومات والذكاء الاصطناعي في خدمة اللغة العربية، واستعراض الفرص والتحديات التي تواجه اللغة العربية والذكاء الاصطناعي في خدمة اللغة العربية.

ويهدف المؤتمر، الذي يسعى لجمع خبراء التقنية والذكاء الاصطناعي والخبراء في مجال اللغة من عاملين في القطاعين أو أكاديميين إلى استكشاف أحدث تطبيقات الذكاء الاصطناعي في خدمة اللغة العربية، وتبادل المعرفة والتجارب في مجال خدمة اللغة العربية والذكاء الاصطناعي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن هدف خاص لتعزيز التعاون بين الباحثين في الجامعات وشركات القطاع الخاص.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *