الجمعة أكتوبر 11, 2024
الأخبار سلايدر

كتائب حزب الله تتعهد بتعليق الهجمات.. لهذا السبب

مشاركة:

قالت كتائب حزب الله إنها علقت هجماتها على القوات الأمريكية “لمنع إحراج” الحكومة العراقية.

وأشار البنتاغون في وقت سابق إنه يشتبه في أن المجموعة كانت وراء هجوم بطائرة بدون طيار أدى إلى مقتل ثلاثة جنود أمريكيين في الأردن يوم الأحد، لكنه امتنع عن التعليق مباشرة على التعليق.

وقال المتحدث باسم الجيش البريجادير جنرال باتريك رايدر، إن ثلاث هجمات وقعت بالفعل ضد القوات الأمريكية في المنطقة منذ الغارة القاتلة بطائرة بدون طيار يوم الأحد. وأوضح: “لا أعتقد أنه يمكننا أن نكون أكثر وضوحا بشأن أننا طالبنا الجماعات الوكيلة لإيران بوقف هجماتها.

وأضاف: “لم يفعلوا ذلك، ولذا سنرد في الوقت والطريقة التي نختارها” و”عندما أقول إن الأفعال أبلغ من الكلمات، كما تعلمون، كانت هناك ثلاث هجمات، على حد علمي، منذ 28 يناير/كانون الثاني. وسأترك الأمر كما هو.”

كتائب حزب الله هي فصيل عراقي مسلح من النخبة، قريب من إيران، تأسس في أعقاب الغزو الذي قادته الولايات المتحدة للعراق عام 2003.

فهي تنظر إلى الحدود بين العراق وسوريا ولبنان على أنها منشآت غربية، والقوات الأميركية في العراق كمحتلين أجانب.

وفي حين أنها تتبع من الناحية الفنية رئيس الوزراء العراقي كجزء من قوات الحشد الشعبي، إلا أن المجموعة تعمل في كثير من الأحيان خارج سلسلة القيادة وتحدت وتحدى البيانات الحكومية السابقة التي تدعو إلى إنهاء الهجمات على القوات الأمريكية. وفق سكاي نيوز.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *