السبت أكتوبر 5, 2024
الأخبار سلايدر

تايلاند: وزير الخارجية يزور الصين الأسبوع المقبل

سيقوم وزير الخارجية ماريس سانجيامبونجسا بزيارة إلى الصين الأسبوع المقبل بدعوة من نظيره الصيني وانغ يي.

وقال المتحدث باسم الوزارة نيكورنديج بالانكورا إن الزيارة ستستمر من الاثنين إلى الأربعاء، وأن  ماريس و وانغ سيرأسان الاجتماع الثاني لوزراء خارجية تايلاند والصين بهدف تعميق التعاون والدعم بين البلدين.

علاوة على إن دعم المنتجات الزراعية، والاستثمار في الابتكار، ومعالجة تلوث الهواء الإقليمي، واحتفال العام المقبل بالذكرى الخمسين للعلاقات الثنائية بين تايلاند والصين، فضلا عن الشؤون الإقليمية الأخرى، سيتم مناقشتها.

وقال ماريس إنه سيلتقي أيضا مع هان تشنغ نائب الرئيس الصيني وليو جيان تشاو رئيس الدائرة الدولية للحزب الشيوعي الصيني.

وردا على سؤال عما إذا كانت هذه الزيارة من شأنها أن تساعد تايلاند في أن تصبح عضوا جديدا في الكتلة الاقتصادية لمجموعة البريكس، قال السيد نيكورنديج إن مسألة عضوية تايلاند سوف تُطرح خلال زيارة السيد ماريس.

وقال إنه إلى جانب روسيا، فإن الصين هي أحد أبرز الداعمين لمحاولة تايلاند الحصول على العضوية وأضاف “أعتقد أن الصين ستؤكد دعمها لنا”.

وعندما سئل عما إذا كان سيكون هناك زيارات رفيعة المستوى من كبار الشخصيات من كلا البلدين العام المقبل، قال إنه واثق من أن الاستعدادات لمثل هذه الزيارات للاحتفال بالذكرى الخمسين للعلاقات الثنائية بين تايلاند والصين جارية.

وأضاف “أعتقد أنهم على اتصال لتحديد المسؤول الصيني الذي سيزور تايلاند. نحن مستعدون دائمًا للترحيب بالزيارات الرسمية على أعلى مستوى. حسبما ذكرت وكالة بانكوك بوست

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب