الأثنين أكتوبر 28, 2024
اقتصاد سلايدر

إندونيسيا والسعودية تبنيان محطة طاقة شمسية عائمة في جاوة الغربية

مشاركة:

تتعاون شركة PT PLN Indonesia Power المملوكة للدولة مع شركة سعودية لبناء محطة طاقة شمسية عائمة بقدرة 60 ميجاوات على خزان ساجولينج في جاوة الغربية.

يهدف المشروع إلى تعزيز قطاع الطاقة المتجددة في إندونيسيا، وفقًا لرئيس شركة PLN مديرها إدوين نوجراها بوترا.

صرح بوترا في بيان صحفي اليوم الأحد: “ستشرف شركة PT Indo ACWA Tenaga Saguling، وهي مشروع مشترك بين PLN Indonesia Power وACWA Power، على بناء محطة الطاقة العائمة”.

تم إضفاء الطابع الرسمي على المشروع بتوقيع اتفاقية شراء الطاقة (PPA) من قبل رئيس شركة PLN (Persero) المدير دارماوان براسودجو ورئيس شركة PT Indo ACWA Tenaga Saguling المدير رودولف رينالدو أريتونانج.

وأضاف بوترا: “تؤكد اتفاقية شراء الطاقة هذه التزام شركة PLN Indonesia Power بالتحول في مجال الطاقة في البلاد”.

ومن المتوقع أن يبدأ المشروع باكتساب التمويل، يليه البناء، مع استهداف العمليات التجارية في يونيو 2026. وقال

بوترا إن محطة الطاقة العائمة ساجولينج تتماشى مع جهود شركة PLN Indonesia Power لتسريع التحول في مجال الطاقة ودعم هدف الحكومة المتمثل في تحقيق صافي انبعاثات صفرية بحلول عام 2060.

يعد هذا الإجراء المؤسسي أحد الجهود العديدة التي تبذلها شركة PLN Indonesia Power لتقليل تأثير تغير المناخ وكذلك تقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

وقال بوترا إن المبادرة تساهم في التخفيف من تغير المناخ وتقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، وهو تحد عالمي يتطلب التعاون الدولي.

وأكد بوترا على إمكانات المشروع في تعزيز الاستثمار وتعزيز العلاقات بين إندونيسيا والمملكة العربية السعودية.

أعرب نائب الرئيس التنفيذي لشركة أكوا باور لجنوب وجنوب شرق آسيا، سلمان م. باراي، عن تقديره لالتزام شركة PLN Indonesia Power بالطاقة المتجددة والتعاون الشفاف للشركة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *