الثلاثاء أكتوبر 1, 2024
الأخبار سلايدر

وزير الإعلام الباكستاني يتعهد بالحد من التضليل الرقمي

أكد وزير الإعلام عطا الله تارار أمس الأربعاء على المفارقة المتمثلة في أنه على الرغم من نمو الفضاء الرقمي، لا توجد آليات قوية للتحقق من المعلومات والتحقق منها.

وفي حديثه خلال حفل أقيم بمناسبة “الصحافة الرقمية: برنامج تدريب الصحفيين الباكستانيين”، أكد على الضرر الشديد الذي تسببه الأخبار المزيفة والمعلومات المضللة والمعلومات الخاطئة وقال “بالنسبة لاقتصاد هش مثل اقتصادنا، فإن تأثير الأخبار المزيفة يمكن أن يسبب خسائر لا يمكن قياسها”.

وفي معرض مناقشته لإيجابيات وسلبيات وسائل الإعلام الرقمية، أعرب تارار أيضًا عن قلقه إزاء عدم وجود تدابير فعالة لمواجهة الاستخدام المتزايد للمنصات الرقمية من قبل المنظمات الإرهابية وأكد التزام الحكومة بالحد من خطر الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة والتضليل.

وأشار إلى أن الفئات الضعيفة والأقليات غالبا ما يتم استهدافها من خلال وسائل الإعلام الرقمية كجزء من أجندات خفية معينة وأكد تارار أيضًا أن التقدم في البلاد مستحيل دون التقدم الرقمي.

وحث على أن تكون لدى القنوات التلفزيونية والصحف أنظمة تحريرية مناسبة وبرامج تدريب منتظمة وموظفين مجهزين تجهيزًا جيدًا للتعامل مع تدفق المعلومات والتحقق منها وأكد الوزير عزم الحكومة على مكافحة الأخبار الكاذبة والمعلومات المضللة والمغلوطة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب