مقالات

عبد المنعم إسماعيل يكتب: مقدمات الهلاك الباطني

– قبول جاهلية حدثني قلبي عن ربي

– الترويج لبدعة الحقيقة أحكم من الشريعة

– هجر منهجية علماء السنة في التلقي

– الدفاع عن شخصية عبد الله بن سبأ

– لمز دعاة أهل السنة والجماعة بمزاعم التشدد.

– شرعنة البدعة الإضافية كوسيلة لقبول البدع بشكل عام.

– ترك قواعد أهل السنة والجماعة في قبول الاخبار والروايات.

– شرعنة الكذب تحت هوس نكذب له ولا نكذب عليه وفي الحقيقة كلاهما عليه.

– قبول هوس رموز القبورية الصوفية لمجرد أنهم يحملون شهادات أزهرية او مناصب جامعية.

– الجهل بحيل دعاة القبورية المختلة

– قبول أكاذيب الكشف والقبض الصوفية.

– كثرة ترديد الاذكار البدعية المختلة

– الاستماع لدعاة الاذكار التجريبية التي اعتمدها رموز الفكر الباطني مثل أهم صكك هلع يص .

– قبول إمامة رموز الفكر الباطني مثل البدوي والدسوقي معتمدين على الدراسات التاريخية الملفقة.

– مدح الدولة الشيعية الباطنية (الفاطمية)

– الترويج لفكرة الانساب الملفقة لدعاة الباطنية مثل نسب الباطني احمد البدوي الاسماعيلي المغربي الباطني.

– الدفاع عن المواسم والموالد البدعية.

– خلل الاستدلال حسب الهوى البدعي لترويج فتنة الابتداع المستدام.

– لمز علماء أهل السنة الجماعة

– تلميع دعاة المناهج الفقهية المختلطة التي تعتمد التدليس منهج فقهي معتمدين على صغار المنتسبين للمذاهب الأربعة اسما لا حقيقة.

– الدفاع عن الخمينية الشيعية تحت شعار مقاومة أهل السنة والجماعة حملة الاسلام الصحيح الخالي من البدع.

– إذا وجدته متيم بعشق الطواف حول القبور كما يفعل الشيعة.

– إذا كان يدافع عن باطنية أحمد البدوي الاسماعيلي المغربي أو يغازل الطرق القبورية البدعية لمجرد وجود دعم سياسي عالمي نتيجة التوافق بين القبورية والعلمانية والليبرالية الصهيونية بحجة الرضا بالقدر.

– تجاهل الباطنية لكوارث الأمة العربية والإسلامية خاصة تجاهلهم لاحتلال المجوس للعراق بل فرحهم يتمدد فتنة القبور الشيعية بمزاعم محبة ال البيت.

– خصومة البطل صلاح الدين الأيوبي الذي قضى على أحلام الشيعة عندما قضى على الدولة العبيدية الفاطمية الإسماعيلية الشيعية الباطنية.

– الطعن في علماء الحديث والسنة بصفة خاصة الشيخ الالباني والشيخ أبو إسحاق الحويني وعامة أهل الحديث في مصر والعراق والشام وبلاد جزيرة العرب واليمن والمغرب العربي وعموم بلاد المسلمين.

– تقديس ولاة الأمر لدرجة اعتقاد عصمتهم في الخيارات السياسية المتجددة لمسخ الرعية على وفق دين الملوك وفقا لنظرية الحاكم بأمر الله كما كانت عند القرامطة والدولة العبيدية.

عبد المنعم إسماعيل

كاتب وباحث في الشئون الإسلامية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى