الأثنين مايو 20, 2024
الأخبار سلايدر

السماح لكل الأميركيين بدخول الأراضى المحتلة دون تأشيرة

الأمة/ أعلنت سلطات الاحتلال أنها ستسمح اعتباراً من اليوم الخميس لكل الأميركيين بدخول أراضيها من دون تأشيرة .

 جاء ذلك في إطار اتفاقية للمعاملة بالمثل تم توقيعها، أمس الأربعاء، على هامش زيارة إسحق هرتسوغ إلى واشنطن .

 وأعلن بنيامين نتنياهو في بيان إن “هذا الإجراء سيسمح لأي أميركي بدخول إسرائيل، وبعد ذلك، عندما يتم قبول إسرائيل في هذا البرنامج، سيتمكن أي إسرائيلي من دخول الولايات المتحدة من دون تأشيرة”. وأضاف أن “دولة إسرائيل خطت خطوة مهمة أخرى في إطار طلبها الانضمام لبرنامج الإعفاء من التأشيرات لدخول الولايات المتحدة”.

وأوضح البيان أن “جميع الأميركيين، بمن فيهم حملة الجنسية المزدوجة الأميركية- الإسرائيلية وأولئك الذين يقيمون في الضفة الغربية وقطاع غزة، سيستفيدون من هذا الإجراء”.

وحتى أمس الأربعاء، لم يكن بإمكان الفلسطينيين الذين يحملون الجنسية الأميركية دخول إسرائيل عبر مطار بن غوريون الواقع قرب تل أبيب إذا لم تكن بحوزتهم تأشيرة دخول، الأمر الذي كان يضطرهم للذهاب إلى الأردن المجاور والعبور منه براً.
وتسمح الولايات المتحدة حالياً لمواطني 40 دولة من دخول أراضيها من دون تأشيرة إذا ما كان هدفهم من زيارتها الإقامة لفترة قصيرة بقصد السياحة أو العمل.
وتتفاوض إسرائيل منذ سنوات عدة للانضمام إلى هذا البرنامج.
وفي واشنطن، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية ماثيو ميلر الأربعاء إن الإجراء الذي أعلنت عنه إسرائيل “يفعّل عملية سنراقب خلالها تنفيذه”.

وأضاف أن الولايات المتحدة ستقرر بحلول 30 سبتمبر (أيلول) المقبل ما إذا كان بامكان إسرائيل الانضمام إلى برنامج الإعفاءات من التأشيرة.

Please follow and like us:
قناة جريدة الأمة على يوتيوب