الأحد مايو 19, 2024
الأخبار سلايدر

السلطة في السودان

العطا: لن نسلم السلطة في السودان إلا بانتخابات

الأمة/ ذكرت صحيفة “التيار” السودانية الخاصة أمس السبت مقطع فيديو مسجلا للعطا مساعد القائد العام للجيش السوداني قال فيه “لن يحدث أن يسلم الجيش حكومة لقوة سياسية مدنية بدون انتخابات”، وأكد أن “الفترة الانتقالية سيشرف عليها قائد الجيش عبد الفتاح البرهان مع الشرطة والأمن”.

وكان ياسر العطا، الذي يشغل أيضا منصب عضو مجلس السيادة الانتقالي، يتحدث خلال لقائه تنسيقية القوى الوطنية (تضم أحزابا وحركات مسلحة) بمنطقة وادي سيدنا العسكرية بأم درمان، غربي العاصمة الخرطوم.

في حين نقل بيان صادر عن الجيش السوداني، السبت، أن العطا قال إن “الفترة المقبلة ستشهد انتشار المؤسسة العسكرية داخل وخارج الخرطوم، وأخذ المبادرة في كافة الجبهات”.

وأوضح البيان أن القوات المسلحة في أفضل حالاتها، خاضت الحرب ضد قوات الدعم السريع بإستراتيجية تدمير الكتلة الصلبة لها في البدء، والإعداد والتجهيز بشكل متواز للمراحل القادمة.

وفي 25 أكتوبر/تشرين الأول 2021، فرض البرهان إجراءات استثنائية منها حل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، وإعلان حالة الطوارئ، مُنهيا بذلك مشاركة القوى المدنية في السلطة، خلال فترة انتقالية بين الجيش والمدنيين عقب عزل الرئيس عمر البشير، في أبريل/نيسان 2019.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب