الأربعاء مايو 1, 2024
انفرادات وترجمات سلايدر

اليونيسيف : مقتل 14 ألف طفل بسبب العدوان الإسرائيلي علي غزة

مشاركة:

 

الأمة   :  قالت المديرة التنفيذية لـ “منظمة الأمم المتحدة للطفولة – يونيسف”، كاثرين راسل، إن حوالي 13 ألف و 800 طفل، قتلوا في قطاع غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي وأضافت في بيان اليوم الخميس، “لقد أصيب الآلاف، وهناك آلاف على شفا المجاعة”.

وقالت “يونيسيف” إن “طفلا واحدا يصاب أو يموت كل 10 دقائق” في غزة، وأن حوالي 10 آلاف امرأة قتلت هناك منذ بدء الحرب، و6 آلاف منهن تركن وراءهن 19 ألف طفل يتيم.

وقالت المتحدثة باسم اليونيسف، تيس إنجرام، التي زارت غزة أخيرا، خلال مؤتمر صحفي في جنيف أول أمس الثلاثاء، إن ما أذهلها هو “عدد الأطفال الجرحى الذين رأتهم”.

وأضافت، “الأطفال القتلي والجرحي ليس فقط في المستشفيات، ولكن في الشوارع، في ملاجئهم المؤقتة، حيث يعيشون حياتهم المتغيرة بشكل دائم”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدعومة من الولايات المتحدة وأوروبا، ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 195 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي.

مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 بالمئة من السكان.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب