السبت مايو 4, 2024
الأخبار سلايدر

بايدن يوقع على حزمة مساعدات لأوكرانيا والاحتلال الإسرائيلي

مشاركة:

الأمة| وقع الرئيس الأميركي جو بايدن على حزمة مساعدات خارجية بقيمة 95 مليار دولار، منها 61 مليار دولار مساعدات عسكرية لأوكرانيا و26 مليار دولار مساعدات عسكرية لإسرائيل.

وفي المؤتمر الصحفي الذي عقد في البيت الأبيض، صرح الرئيس الأمريكي بايدن أنهم سيبدأون على الفور في إرسال المساعدات إلى أوكرانيا من خلال التوقيع على الحزمة التي مرت بمجلسي الكونجرس ووصلت إلى مكتبه.

صرح بايدن أن أمريكا قوية مثل حلفائها وأنهم سيرسلون مساعدات كبيرة إلى أوكرانيا وإسرائيل ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ (تايوان) مع حزمة المساعدات الخارجية المعنية.

وأضاف “بعد بضع ساعات اليوم، سنبدأ بإرسال بعض الأسلحة والمعدات وذخائر الدفاع الجوي والمركبات المدرعة إلى أوكرانيا”. وشدد بايدن على أنهم سيرسلون بسرعة المساعدات العسكرية الجادة إلى أوكرانيا، والتي لم يتمكنوا من إرسالها منذ فترة طويلة، مع إقرار هذه الحزمة.

وفي إشارة إلى أن الأسلحة التي سيتم إرسالها إلى أوكرانيا تم إنتاجها في الولايات المتحدة، وبالتالي قدمت مساهمة جدية في صناعة الدفاع والأسلحة الأمريكية، صرح بايدن بأنهم يدعمون كلاً من أوكرانيا والمصنعين الأمريكيين ضد روسيا.

المساعدات العسكرية لإسرائيل

وستقدم الإدارة الأمريكية، التي تعرضت لانتقادات بسبب استمرارها في دعمها غير المشروط لإسرائيل، المسؤولة عن مقتل آلاف المدنيين الفلسطينيين في هجماتها المستمرة على غزة، دعما جديدا بقيمة 26 مليار دولار لإسرائيل مع هذه الحزمة.

وبرر بايدن حزمة المساعدات الجديدة لإسرائيل بأنها “تحمي تل أبيب نفسها من طهران”، وقال: “قبل 10 أيام، شنت إيران هجوما على إسرائيل بأكثر من 100 طائرة بدون طيار وصاروخ. وهاجمت إيران حزب الله”. إسرائيل وإسرائيل وحماس والعناصر الأخرى التابعة لها، إن التزامي بأمن إسرائيل لا يتزعزع”. هو قال.

وفي إشارة إلى أن الولايات المتحدة ستعمل على تجديد مخزون الأسلحة الإسرائيلي المتناقص من خلال هذه الحزمة، قال بايدن: “سأتأكد دائمًا من أن إسرائيل لديها ما تحتاجه للدفاع عن نفسها ضد إيران والإرهابيين الذين تدعمهم”. قال.

وتم قبول مشروع القانون، الذي تمت الموافقة عليه كأربعة مشاريع قوانين منفصلة في مجلس النواب ودمجها في حزمة واحدة في مجلس الشيوخ، بأغلبية 78 صوتا بـ”نعم” مقابل 18 صوتا بـ”لا” في التصويت في الجمعية العامة لمجلس الشيوخ أمس.

وفي الحزمة التي وقعها بايدن، 61 مليار دولار للدعم العسكري لأوكرانيا، و26 مليار دولار للدعم العسكري لإسرائيل، و9 مليارات دولار منها مساعدات إنسانية لمناطق الحرب بما في ذلك غزة، و8.1 مليار دولار لدعم غزة. يتم تخصيص منطقة المحيطين الهندي والهادئ (تايوان).

ويمهد مشروع القانون النهائي المتضمن في الحزمة التي وافق عليها مجلس الشيوخ الطريق لتجميد الأصول الروسية في الولايات المتحدة واستخدامها لمساعدة أوكرانيا، ولحظر TikTok في الولايات المتحدة.

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب