الأحد مايو 5, 2024
أمة واحدة سلايدر

بحضور أردوغان.. «برلمانيون لأجل القدس» تعقد مؤتمرها الخامس بتركيا غدًا

مشاركة:

الأمة| تعقد رابطة «برلمانيون لأجل القدس» مؤتمرها الخامس غدًا الجمعة في مدينة اسطنبول بحضور ورعاية الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

تعقد الرابطة مؤتمرها التي تستضيفه تركيا بحضور نحو 500 برلماني من أكثر من 70 دولة حول العالم.

ومن المقرر أن يلقي رئيس الرابطة الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر كلمة في الجلسة الافتتاحية تتناول أهم ما أنجزته الرابطة خلال الفترة الماضية وخطط الرابطة المستقبلية في ضوء الأحداث الجارية في قطاع غزة وفلسطين.

ووفقًا للحساب الرسمي لرئيس الرابطة على «فيسبوك»، فإن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سيلقي كلمة هو الأخر وكذلك رئيس البرلمان التركي ورئيس فرع الرابطة داخل تركيا.

وتحت عنوان «الحرية والاستقلال لفلسطين»، تطلق رابطة برلمانيون لأجل القدس، مؤتمرها الدولي الخامس على مدار ثلاثة أيام، ويتخلله فعاليات وندوات وجلسات حوارية حول القضية الفلسطينية وحرب الإبادة الذي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وسيتضمن المؤتمر، ندوات سياسية وقانونية وجلسة حوارية برلمانية عن دور لجان فلسطين البرلمانية في دعم القضية الفلسطينية، والمنبر البرلماني يتخلله كلمات لرؤساء البرلمانات وممثلي الوفود المشاركة، بالإضافة لندوة إنسانية تحتوي على مشاريع إغاثية لقطاع غزة.

وسيقام على هامش المؤتمر معارض متعلقة بالقضية والتراث الفلسطيني، بالإضافة إلى معرض حول حرب الإبادة الجماعية التي قطاع غزة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب