الأحد مايو 19, 2024
الأخبار

بيرنز في القاهرةمجددا سعيا لإحداث انفراجة في مفاوضات حماس والاحتلال

قالت مصادر دبلوماسية ان رئيس المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز قد عاد الي العاصمة المصرية القاهرة مساء امس الأربعاء بعد زيارة لإسرائيل التقي خلالها نتنياهو رئيسي الموساد والشاباك وبحثا امكانية التوصل لصفقة بين الاحتلال والمقاومة الفلسطينية للتوصل لوقف لإطلاق النار وإبرام صفقة تبادل الاسري

وأفادت المصادر بأن عودة بيرنز إلي القاهرة تأتي في إطار اعتقاد أمريكي بإمكانية تضييق الخلافات بين المقاومة واسرائيل وتقريب وجهات النظر وصولا لإبرام الصفقة .

يأتي هذا في الوقت الذي أكدت مصادر مصرية رفيعة المستوي أن المحادثات بشأن المقترح المصري لوقف إطلاق النار في غزة تجري “وسط توافق ملحوظ مع بعض النقاط الخلافية”.

وقال المصدر، إن المباحثات مازالت مستمرة بحضور الوفود القطرية والأمريكية وحركة حماس، موضحا أن مصر تكثف جهودها “للحفاظ على المسار التفاوضي”.

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال إنه طلب من وفده المفاوض الإصرار على الشروط المطلوبة للإفراج عن المحتجزين، بينما قال وزير الدفاع يوآف جالانت إن بلاده مستعدة لتقديم تنازلات لاستعادة المحتجزين، لكنها ستكثف عملياتها إن لم يتم التوصل لاتفاق.

وأعلن جيش الاحتلال الأربعاء أنه سيطر بالكامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المصرية في عملية عسكرية بدأها الثلاثاء.

 

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب