الثلاثاء أبريل 30, 2024
الأخبار

تركيا: لا نريد لأطراف ثالثة نقل صراعاتها إلى فلسطين

مشاركة:

الأمة| صرح وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أن تركيا تعمل جاهدة مع قطر، من أجل وقف إطلاق النار في غزة. 

وأشار فيدان إلى أن تركيا تدعم حل الدولتين، وقال: “كدول في المنطقة، لا نريد أن تنقل أطراف ثالثة صراعاتها إلى هذه الجغرافيا، الضحايا الوحيدون هم سكان غزة”.

وعقد وزير الخارجية التركي هاكان فيدان مؤتمرا صحفيا مشتركا مع رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

وقال فيدان: “نحن نرى فائدة كبيرة في أن تبدي جميع الأطراف موقفاً بناءاً، وسنعمل بكل ما أوتينا من قوة لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية”.

أضاف: كدول في المنطقة، لا نريد لأطراف ثالثة أن تنقل صراعاتها إلى هذه الجغرافيا، والضحايا الوحيدون هم أهل غزة، وهدفنا النهائي هو ضمان السلام العادل والدائم”.

يأتي ذلك عقب الهجوم الإيراني على إسرائيل الأسبوع الماضي.

وقال فيدان: يجري تنسيق كبير بين تركيا وقطر، خاصة فيما يتعلق بالأزمة القائمة في القضية الفلسطينية، ونحن على تواصل دائم، خاصة مع نظيري الموقر، تركيا وقطر دولتان تربطهما علاقات صحية مع حماس، نحن نعمل بكل قوتنا من أجل وقف إطلاق النار، وتلعب قطر دورا مهما في عملية وقف إطلاق النار”.

وقال وزير الخارجية التركي: من الواضح أن -بنيامين- نتنياهو يحاول جر منطقتنا إلى حرب للبقاء في السلطة.

أضاف: “ناقشنا خلال اجتماعنا مفاوضات وقف إطلاق النار وتحدثنا عن الوضع الراهن، وقدمنا التعازي للسيد إسماعيل هنية، وتبذل تركيا جهودًا مكثفة من أجل حل الدولتين، ونرى اختلافات في الرأي ضد حماس من بعض الدول في الغرب التي تؤيد هذه الفكرة، ولقد ناقشنا وجهات نظرهم حول كيفية القضاء على مثل هذه التصورات.”

Please follow and like us:
Avatar

administrator
صحفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب