الجمعة سبتمبر 13, 2024
اقتصاد سلايدر

رواندا مستعدة للمشاركة في المنتدى الثاني بين إندونيسيا وأفريقيا

أعرب السفير الرواندي لدى إندونيسيا الشيخ عبد الكريم هاريليمانا عن استعداد بلاده للمشاركة في المنتدى الثاني بين إندونيسيا وأفريقيا، المقرر عقده في بالي من 1 إلى 3 سبتمبر.

وقال السفير هاريليمانا في مقابلة خاصة مع أنتارا اليوم الخميس: “نحن مستعدون وجاهزون لمناقشة جميع المواضيع المتعلقة بموضوع المنتدى”. وأشار إلى أن المنتدى كان مفيدًا لكل من الدول الأفريقية وإندونيسيا وسيقود الرئيس بول كاغامي الوفد الرواندي هذا العام.

وفيما يتعلق بموضوعات المنتدى، بما في ذلك تلك المتعلقة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة جدًا، ذكر السفير أن رواندا حريصة على مشاركة تجاربها في تطوير المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والصغيرة جدًا.

وقال: “عند الحديث عن التجارة، لدينا العديد من الإنجازات التي يمكننا مشاركتها مع الآخرين. الحديث عن التكنولوجيا، والحديث عن تكنولوجيا المعلومات، وما إلى ذلك”.

كما أعرب هاريليمانا عن تطلعه إلى التعلم من أفضل ممارسات إندونيسيا والدول المشاركة الأخرى. ويأمل أن يقدم المنتدى فوائد كبيرة لرواندا وإندونيسيا ودول أفريقية أخرى.

وأفاد: “كنا نتوقع أنه مع كل هذه البلدان التي ستشارك، ستكون الفوائد هائلة” وسيعقد المنتدى الإندونيسي الأفريقي الثاني في بالي بالتزامن مع المنتدى رفيع المستوى للشراكة بين أصحاب المصلحة المتعددين (HLF MSP).

ستشمل مجالات التعاون الرئيسية في المنتدى التحول الاقتصادي والطاقة والتعدين والأمن الغذائي والصحة والتنمية. يهدف منتدى إندونيسيا الأفريقي 2024 إلى جذب 28 رئيس دولة، بالإضافة إلى 800 مشارك من الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية والشركات من إندونيسيا وأفريقيا. تشمل النتائج المتوقعة من

المنتدى اتفاقيات بين الحكومات (G-to-G)، وبين الحكومة والشركات (G-to-B)، وبين الشركات (B-to-B)، وتصميمًا رائعًا لتنمية إندونيسيا مع إفريقيا، بما في ذلك مع دول ثالثة، من خلال التعاون الثلاثي.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب