الأحد يونيو 30, 2024
تقارير سلايدر

يديعوت إحرنوت

نتنياهو يحذر: المحور الإيراني في طريقه لغزو السعودية

التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أمس (الخميس) مع جنرالات أميركيين متقاعدين، وسمع في مقطع فيديو نشره مكتبه وهو يحذرهم باللغة الإنجليزية من أن المحور الذي تقوده إيران قد يحتل السعودية.

وهذا تصريح غير عادي إلى حد ما، ويأتي على خلفية جهود الإدارة الأمريكية – التي كانت مشوشة حتى الآن بسبب معارضة نتنياهو للترويج المعلن حتى لدولة فلسطينية – للتطبيع مع الرياض.

وحذر نتنياهو بكلماته باللغة الإنجليزية من إيران وعملائها قائلا: “يجب علينا ردع العناصر الأخرى في محور إيران الإرهابي. يجب أن نتعامل مع المحور. المحور لا يهددنا فحسب، بل يهددكم أيضا. إنه على عاتقه”. “طريقة لغزو الشرق الأوسط.

وهذا يعني حرفيًا غزو المملكة العربية السعودية، وشبه الجزيرة العربية، إنها مسألة وقت فقط. علينا أن نوقفهم”. نشره مكتبه . وعلى الرغم من ذلك، يُعتقد أن نتنياهو كان يقصد مخاطر تعزيز النفوذ الإيراني في المنطقة – وليس الاحتلال المادي.

وعقد اللقاء مع الجنرالات والأدميرالات السابقين في الجيش الأمريكي في كيريا بتل أبيب، بمبادرة من منظمة يهودية أمريكية تسمى JINSA، وذكر مكتب رئيس الوزراء أنه استعرض التحديات التي تواجه إسرائيل على كافة الجبهات أمام إسرائيل. أعضاء الوفد.

وأضاف البيان أن نتنياهو “شدد على تصميم مقاتلي جيش الدفاع الإسرائيلي والتزامهم بإعادة جميع المختطفين. كما أكد رئيس الوزراء على أن الحرب التي تخوضها إسرائيل هي حرب العالم الحر برمته”.

وقال لهم نتنياهو: “إن إيران تقاتلنا من سبع جبهات: بالطبع، حماس، حزب الله، الحوثيين، ميليشيات العراق وسوريا، يهودا والسامرة، وإيران نفسها. إنهم يريدون أيضًا الإطاحة بالأردن. هدفهم مشترك”. هجوم بري من عدة جبهات.

بالإضافة إلى إطلاق صاروخي مشترك. واجبنا الأول هو قطع الطريق على حماس. أولئك الذين يفعلون مثل هذا الشيء معنا لن يكونوا هنا. لا أعتقد أن المعركة ستكون طويلة جداً.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب