الثلاثاء أبريل 30, 2024
اقتصاد سلايدر

وزير المالية الإندونيسي يتناول تعقيدات تحول الطاقة  

أكدت وزيرة المالية الإندونيسية، سري مولياني إندراواتي، أن تحول الطاقة هو عملية معقدة سياسيا واجتماعيا.

قالت ذلك في كلمتها الرئيسية في حدث رفيع المستوى بعنوان “التعامل مع الفترة الانتقالية المتوسطة للتحول المنخفض الكربون: الدور الحاسم لوزراء المالية” في واشنطن العاصمة يوم الثلاثاء.

وأضافت، بحسب ما نقل عنه بيان لوزارة المالية يوم الأربعاء، إن “تحول الطاقة عملية معقدة للغاية، خاصة أنها يجب أن تعطي الأولوية للقدرة على تحمل تكاليف الطاقة والعدالة”.

وفي هذا السياق، قالت إن وزارتها تلعب دورا حاسما في إنشاء أطر السياسات المناسبة وتطوير الأدوات والسياسات المتعلقة بآليات التمويل للقطاعين الخاص والخيري. كما تواصل الوزارة متابعة هذه الجهود بنشاط.

علاوة على ذلك، مع وجود أكثر من 10 آلاف جزيرة و270 مليون نسمة، فإن هذا التعقيد أصبح ملموسا بشكل متزايد بالنسبة لإندونيسيا”.

وشددت على أن “كيفية تصميم هذا التحول في مجال الطاقة مع الحفاظ على النمو بمعدل يزيد عن 5 في المائة لما يقرب من عقدين من الزمن هو درس من إندونيسيا أحمله إلى هذا المنتدى”.

ونوهت أيضًا إن مواجهة تحديات تحول الطاقة تتطلب تآزرًا تعاونيًا بين الوزارات والحكومات الإقليمية والقطاع الخاص.

واختتمت سري مولياني حديثها قائلة: “سنستمر في التأكيد على أن تحول الطاقة ليس قضية تخص الأفراد أو مؤسسة واحدة. ويجب معالجتها بشكل جماعي على المستويات الإندونيسية والإقليمية والعالمية”. حسب وكالة أنتارا

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب