الأثنين أبريل 29, 2024
اقتصاد سلايدر

للتعاون الاقتصادي.. وفد سعودي يصل إلى باكستان

وصل وفد رفيع المستوى من المملكة العربية السعودية برئاسة وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله إلى باكستان اليوم الاثنين في زيارة تستغرق يومين.

وقد تم الترحيب بوزير الخارجية السعودي بحرارة لدى وصوله إلى إسلام آباد، مع حفل استقبال على السجادة الحمراء. وكان في استقباله وزير الخارجية محمد إسحاق دار على مدرج المطار، مما يعكس العلاقة الوثيقة والأخوة بين البلدين.

وقد تلقى الأمير فيصل باقات الورد من الأطفال لدى وصوله، وتفقد الحرس الثابت أثناء عزف الفرقة العسكرية وتهدف الزيارة إلى تسريع تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها بين رئيس الوزراء شهباز شريف وولي العهد الأمير محمد بن سلمان خلال اجتماعهما الأخير في مكة.

وستركز المناقشات على تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائي بين باكستان والمملكة العربية السعودية.

ويضم الوفد مسؤولين بارزين بينهم وزير المياه والزراعة السعودي المهندس عبد الرحمن عبد المحسن الفضلي، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر إبراهيم الخريف، ونائب وزير الاستثمار بدر البدر، ورئيس اللجنة السعودية الخاصة محمد مزيد التويجري، وكبار المسؤولين. مسؤولون من وزارة الطاقة والصندوق السعودي للاستثمارات العامة.

ومن المتوقع أن يشارك الوفد السعودي خلال إقامته في اجتماعات مع الرئيس ورئيس الوزراء ووزير الخارجية والوزراء المعنيين، بالإضافة إلى رئيس أركان الجيش واللجنة العليا لـ SIFC.

ومن المتوقع أن توفر الزيارة دفعة كبيرة للتعاون الثنائي وتعزيز الشراكة الاقتصادية متبادلة المنفعة بين البلدين.

وفي وقت سابق، قال أشخاص مطلعون على التطورات لصحيفة إكسبريس تريبيون إن كبير الدبلوماسيين السعوديين سيرافقه وزراء رئيسيون من المملكة، بما في ذلك وزراء الطاقة والاستثمار. وفق وكالة أسوشيتد برس

 

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب