الجمعة سبتمبر 20, 2024
تقارير سلايدر

مسؤول روسي يلتقي رئيس الأركان الباكستاني لمناقشة الدفاع والأمن الإقليمي

التقى نائب رئيس وزراء الاتحاد الروسي أليكسي أوفرشوك مع رئيس أركان الجيش الباكستاني الجنرال سيد عاصم منير في مقر القيادة العامة اليوم الأربعاء، حيث ناقشا المسائل ذات الاهتمام المشترك والأمن الإقليمي والتعاون الثنائي، وفقًا لبيان صادر عن إدارة العلاقات العامة بين الخدمات.

وخلال الاجتماع، أكد الجنرال منير التزام باكستان بتعزيز علاقاتها الدفاعية التقليدية مع روسيا. وأكد الزعيمان عزمهما على تعزيز التعاون الأمني ​​والدفاعي في مختلف المجالات.

وأشاد أوفرشوك بالدور المهم الذي تلعبه القوات المسلحة الباكستانية في مكافحة الإرهاب وجهودها المستمرة للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة ويمثل الاجتماع استمرارًا للتعاون الدفاعي والأمني ​​المتنامي بين البلدين.

صرح النائب الأول لرئيس الوزراء الباكستاني، سيرغي أوفيرشوك، في وقت سابق اليوم، أن موسكو تدعم انضمام باكستان إلى مجموعة البريكس.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية إسحاق دار في إسلام آباد، رد أوفرشوك بشكل إيجابي على الأسئلة حول طلب باكستان الانضمام إلى مجموعة اقتصادات الأسواق الناشئة الرائدة.

وقال إسحاق دار إن المناقشات مع نظيره الروسي ركزت على توسيع العلاقات الاقتصادية بين باكستان وروسيا.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي إلى أن حجم التجارة الثنائية بلغ مليار دولار العام الماضي، وأن البلدين يعطيان الأولوية لتوسيع العلاقات التجارية من خلال معالجة القضايا اللوجستية وغيرها من القضايا ذات الصلة.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب