الأثنين مايو 20, 2024
حرائق الغابات - ماوي انفرادات وترجمات

كندا: رجال مكافحة الحرائق يغادرون معسكرهم في كولومبيا.. لهذا السبب

قالت السلطات أمس  الأول الخميس إن “نشاط الدب المستمر” أجبر أطقم الإطفاء على مغادرة معسكر في كولومبيا البريطانية بكندا.

كان المخيم القريب من مجتمع جولد بريدج يأوي أطقمًا تعمل على مكافحة حرائق الغابات في داونتون ليك، والتي تم الإبلاغ عنها في 13 يوليو والتهمت أكثر من 9000 هكتار، وفقًا لخدمة حرائق الغابات في كولومبيا البريطانية .

وكتبت إدارة إطفاء داشوود على وسائل التواصل الاجتماعي : “أعتقد أن الدب أراد مساعدتنا على خط النار” ، وشاركت مقطع فيديو لدب يتجول بالقرب من المخيم.

وقالت خدمة الإطفاء إنه بسبب نشاط الدببة، تم نقل حوالي 160 فردًا إلى بلدة ليلويت، حيث تتم استضافتهم من قبل قبيلة تيتكيت الأولى ومنشآت بلدية ليلويت أثناء مكافحتهم النيران.

وأوضحت خدمة الإطفاء: “كان هذا مطلوبًا لضمان سلامة الأفراد بعد نشاط الدب المستمر داخل المخيم وحوله”.

وأضافت خدمة الإطفاء أن ضباط الحماية يقومون بتقييم وتقديم المشورة بشأن العودة الآمنة إلى موقع المخيم.

يكافح رجال الإطفاء منذ أسابيع حرائق الغابات في داونتون ليك، والتي أجبرت عمليات الإخلاء مع انتشارها وما زالت تحترق خارج نطاق السيطرة، وفقًا لخدمة الإطفاء. تقع المنطقة على بعد حوالي 100 ميل (حوالي 161 كم) شمال فانكوفر.

قالت خدمة الإطفاء يوم الخميس إن نشاط الحرائق لا يزال منخفضًا في حرائق الغابات في مجمع بندور رانج.

وهذا الحريق هو واحد من حوالي 420 حريق غابات نشط مشتعل في جميع أنحاء المقاطعة وسط موسم حرائق غير مسبوق في كندا ، وفقًا لخدمة حرائق الغابات في كولومبيا البريطانية.

حذر الخبراء اليوم السبت من أن حرائق الغابات العديدة التي تحرق مساحات كبيرة من الأراضي البرية من الساحل إلى الساحل عبر كندا من المرجح أن تؤدي إلى نزوح وإصابة وقتل الحياة البرية المحلية هذا و”سوف يتم تهجير الحياة البرية. 

وقالت أنجيليكا لانجين، المديرة التنفيذية لجمعية الحياة البرية في الشفق القطبي الشمالي، لقناة سي تي في التابعة لشبكة سي إن إن  في كندا: “سيكون هناك أيضًا الكثير من الحيوانات التي ستموت بسبب الحرائق” .

تعتبر كولومبيا البريطانية “بلد الدب”، حيث تتجول الدببة السوداء والرمادية .

 تم إنقاذ شبل دب يتيم ومصاب من منطقة دمرتها حرائق الغابات في منطقة شوسواب في كولومبيا البريطانية.

وأصيب الشبل بحروق في أقدامه، لكن من المتوقع أن يتعافى تمامًا، وفقًا لخدمة مسؤولي الحفاظ على البيئة في كولومبيا البريطانية .

وقال مكتب الحفاظ على البيئة إن شقيق الشبل أصيب بجروح خطيرة جراء الحريق وتم إخماده، في حين يعتقد أن الخنزير نفق في الحريق.

وتابع: “على الرغم من أن الشبل أصبح يتيمًا، إلا أن بقاءه على قيد الحياة يعد خبرًا مرحبًا به لمجتمع Secwepemc ومسؤولي الحفاظ على البيئة، الذين يتعاملون مع الحياة البرية المصابة بسبب حرائق الغابات”.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب