الخميس مايو 9, 2024
الأخبار سلايدر

روسيا: الولايات المتحدة وبريطانيا وراء هجوم موسكو

الأمة/ أعلن محققون روس،اليوم الأربعاء، انهم بصدد دراسة طلب نواب برلمانيين للتحقيق فيما أسموه «تنظيم وتمويل وتنفيذ أعمال إرهابية» ضد روسيا من جانب الولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

وكان مدير جهاز الأمن الاتحادي الروسي قال في تصريح ،أمس الثلاثاء إنه يعتقد أن أوكرانيا، إلى جانب الولايات المتحدة وبريطانيا، ضالعون في هجوم على قاعة للحفلات الموسيقية خارج موسكو أدى إلى مقتل 139 شخصا على الأقل.

وكتب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون على منصة إكس للتواصل الاجتماعي إن «ادعاءات روسيا بشأن الغرب وأوكرانيا في الهجوم على قاعة مدينة كروكوس هي محض هراء».

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن إطلاق النار في موسكو. وقالت واشنطن وباريس إن لديهما معلومات استخباراتية تؤكد مسؤولية التنظيم الإرهابي عن الهجوم.

بدورها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إن بلادها تعتبر الموقف الأميركي من التحقيقات في الهجوم الإرهابي على قاعة حفلات متحيزًا، مشيرةً إلى أن واشنطن تريد حماية أوكرانيا.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في تصريحات سابقة إن الهجوم الذي وقع يوم الجمعة على حفل موسيقي خارج موسكو نفذه إرهابيون إسلاميون، لكنه أشار إلى أنه يصب في صالح أوكرانيا وأن كييف ربما لعبت دورا.

كما أكد بوتين على أن التحقيق الجاري في واقعة إطلاق النار عشوائيا يتعين إجراؤه «بشكل احترافي وموضوعي ومن دون انحياز سياسي» لتحديد مَن يقف وراء الهجوم.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب