الثلاثاء أبريل 30, 2024
الأخبار سلايدر

الرئيس الكوري يتعهد بتحسين علاقته بالشعب بعد هزيمة الحزب الحاكم

الأمة/ أعلن الرئيس يون سيوك-يول ،اليوم الثلاثاء، إنه يقبل بكل تواضع المشاعر العامة التي ظهرت في الانتخابات البرلمانية وسيعمل على تحسين التواصل مع الشعب بعد الهزيمة  الساحقة للحزب الحاكم أمام المعارضة .

وتعهد يون بذلك في أول تصريحات علنية له بشأن الانتخابات التي جرت يوم الأربعاء الماضي وتعرض حزب سلطة الشعب الحاكم فيها لهزيمة ساحقة مع الفوز بـ 108 مقاعد فقط من أصل 300 مقعد في الجمعية الوطنية.

وقال الرئيس في اجتماع لمجلس الوزراء “علينا جميعا أن نقبل بكل تواضع المشاعر العامة التي كشفت عنها الانتخابات البرلمانية الأخيرة، سأتواصل بشكل أكثر تواضعا وأكثر مرونة وسأكون أول من يستمع بعناية إلى الأصوات التي تعبر عن المشاعر العامة.

وأضاف “إنه على مدى العامين الماضيين منذ توليت منصبي، سلكت طريق المصلحة الوطنية مع التركيز فقط على الشعب لكنني فشلت في تلبية توقعات الشعب.

وتابع يون على الرغم من أننا بذلنا قصارى جهدنا لتحديد الاتجاه الصحيح لإدارة شؤون الدولة ووضعه موضع التنفيذ بيد أن ذلك لم يكن كافيا لإحداث تغييرات يمكن أن يشعر بها الشعب.

وقال أيضا “مهما كان الاتجاه الصحيح لإدارة شؤون الدولة ومهما كان اتباعنا للعديد من السياسات الجيدة، فإذا لم يشعر الشعب بالتغيير الفعلي فإن ذلك يعني أن الحكومة لم تلعب دورها بشكل جيد”.

لكن أشار الرئيس إلى عدم نيته التراجع عن خططه لزيادة حصص القبول في كليات الطب وهي القضية التي تتسبب في اضطرابات واسعة النطاق في خدمات الرعاية الصحية قائلا إنه سيواصل الإصلاح الطبي.

وتعهد الرئيس يون سوك يول بإجراء “إصلاحات” الخميس الماضي، بعد انتخابات كارثية للحزب الحاكم عززت هيمنة المعارضة على البرلمان.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن زعيم حزب “قوة الشعب” الحاكم هان دونغ هون قد تقدم باستقالته، بينما عرض رئيس الوزراء هان داك سو ومجموعة من كبار مساعدي الرئيس التنحي أيضا.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب