الثلاثاء أبريل 30, 2024
تقارير سلايدر

دول خليجية تُعلن تعليق الدراسة الأربعاء بسبب الطقس

مشاركة:

الأمة| دفعت حالة الطقس السيء التي تضرب عدة دول خليجية خلال اليومين الماضيين الحكومات بتعليق الدراسة حفاظًا على أرواح الطلاب.

الطقس في الخليج

وتشهد سلطنة عمان منذ يومين منخفض المطير، وهو عبارة عن سيول جارفة وأمطار رعدية مستمرة، أودت بحياة البعض غالبيتهم من الأطفال، بخلاف غرف السيارات وتجريف المنازل.

فيما شهدت الإمارات يوم الثلاثاء هى الأخرى هطول أكبر كمية أمطار وموجة طقس سيء لم تشهده الدولة خلال العقود الماضية، وفقًا لما أعلنه المركز الوطني للأرصاد.

تعليق الدراسة

وقررت سلطنة عمان استمرار تعليق الدراسة في جميع مدارس السلطنة حفاظًا على أرواح الطلاب من منخفض المطير، مناشدة الجميع بالإبقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة.

وكانت دولة الإمارات هى الأخرى اتخذت قرارا بتعليق الدراسة لمدة يومين بداية من الثلاثاء وتستمر حتى الأربعاء استجابة لتحذير المركز الوطني للأرصاد من طقس الساعات المقبلة.

وفي السعودية، قررت وزارة التعليم تعليق الدراسة الحضورية يوم الثلاثاء في عدة مناطق، هى: «الأحساء، وادي الدواسر، الدمام، الخبر، القطيف، رأس تنورة، الجبيل، بقيق، الظهران».

وأوضحت أن التنبؤات الجوية تُشير إلى سقوط أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية على عدة مناطق من المملكة قد تؤدي إلى حدوث فيضانات وهو ما يشكل خطرا على سلامة الطلاب والمعلمين.

وكانت دولة قطر، اتخذت هى الأخرى قرارا باعتماد نظام التعليم عن بعد بالمدارس الحكومية والخاصة الثلاثاء، وفقًا لما أعلنته الأمانة العامة لمجلس الوزراء القطري.

Please follow and like us:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب