الأثنين مايو 6, 2024
انفرادات وترجمات سلايدر

الشركات الهندية تتضرر من حرارة الصراع بين إيران وإسرائيل

ترجمة: أبوبكر أبوالمجد| أطلق حزب الله المدعوم من إيران وابلًا من الصواريخ على مقر للجيش الإسرائيلي بعد أيام من توجيه طهران تحذيرًا لإسرائيل من “الرد على المستوى الأقصى”.

 

وتبادلت إيران وإسرائيل هجمات انتقامية على أراضي كل منهما، مما أثار توترات في الشرق الأوسط بسبب مخاوف من أن تتحول الحرب بين إسرائيل وغزة إلى حرب إقليمية.

قالت جماعة حزب الله اللبنانية إنها شنت هجمات بطائرات بدون طيار على قواعد إسرائيلية شمال مدينة عكا ردًا على مقتل أحد مقاتليها، في أعمق هجوم على الأراضي الإسرائيلية منذ بدء حرب غزة.

وقال حزب الله في بيان يوم الثلاثاء إن حزب الله شن “هجوما جويا مشتركا باستخدام طائرات مسيرة متفجرة ومفخخة استهدف” قاعدتين إسرائيليتين في منتصف الطريق بين عكا ونهاريا.

لقد أظهر الصراع الإيراني الإسرائيلي بالفعل علامات مبكرة على الضغوط التي تواجهها الشركات الهندية – عمليات التسليم الأطول، وارتفاع أسعار الشحن، وارتفاع أقساط التأمين، ودورات رأس المال العامل الممتدة، وارتفاع التكاليف.

بالنسبة لأولئك الذين لم يشعروا بعد بالتوتر، هناك مخاوف وتوتر متزايدين بشأن التطورات المستقبلية، كما لاحظ المسؤولون التنفيذيون في الصناعة.

“أحد المخاوف الرئيسية الناجمة عن الصراع الإيراني الإسرائيلي هو احتمال حدوث اضطراب في نقاط التفتيش البحرية الرئيسية. ما يقرب من 80-85 في المائة من البضائع العالمية المنقولة عن طريق السفن، ومن المرجح أن تواجه شركة الشحن الحرارة.

ويقع مضيق هرمز، وهو ممر مائي بالغ الأهمية يمر عبره جزء كبير من النفط العالمي، بالقرب من إيران. وأي تصعيد في الأعمال العدائية يمكن أن يؤدي إلى انقطاع شحنات النفط، مما يؤثر على أسواق الطاقة العالمية ويزيد تكاليف الشحن. وبالمثل، فإن البحر الأحمر، وهو طريق بحري حيوي آخر، يمكن أن يتأثر بالتوترات بين إيران وإسرائيل، مما قد يؤثر على التجارة بين أوروبا وآسيا وأفريقيا.

ويؤثر الصراع أيضًا بشكل كبير على عمليات الشحن الجوي بسبب إغلاق المجال الجوي والإجراءات الأمنية المشددة وعدم استقرار السوق.

وتزيد البروتوكولات الأمنية المشددة من تعقيد لوجستيات الشحن الجوي، مما قد يؤدي إلى زيادة أوقات المعالجة وتكاليفها. وقد يمتد هذا الاضطراب إلى تدفق البضائع، مما يؤدي إلى تأخير الصادرات إلى أوروبا. علاوة على ذلك، يمكن أن يؤدي الصراع المستمر إلى ارتفاع أسعار النفط الخام، مما يؤثر بشكل مباشر على أسعار السلع الأساسية المختلفة.

لا يلقي الصراع الإيراني الإسرائيلي بظلاله على استقرار الطرق البحرية وعمليات الشحن الجوي فحسب، بل أيضًا على مرونة شبكات النقل البري والسكك الحديدية. وأضاف سريفاستاف أنه في حين أن وسائل النقل هذه قد لا تتأثر بشكل مباشر مثل الطرق البحرية والجوية، إلا أنها مع ذلك عرضة للاضطرابات والتأخير وزيادة التكاليف الناجمة عن التوترات الجيوسياسية في المنطقة.

المصدر: إنديا شيبينج

Please follow and like us:
Avatar
صحفي مصري، متخصص في الشئون الآسيوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قناة جريدة الأمة على يوتيوب